تعتزم اتش بى الاستحواذ على شركة عتاد للشبكات اللاسلكيه Aruba Networks - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

تعتزم اتش بى الاستحواذ على شركة عتاد للشبكات اللاسلكيه Aruba Networks


اعلنت  “إتش بي” HP إنها على وشك شراء شركة تصنيع عتاد الشبكات اللاسلكية “واي فاي”، “أروبا نتوركس” Aruba Networks مقابل حوالي 2.7 مليار دولار، وهي أكبر صفقة لثاني أكبر شركة لصناعة الحواسيب الشخصية في العالم منذ استحواذها الفاشل على شركة “أوتونومي” Autonomy البريطانية في عام 2011.

ولم تُجري شركة إتش بي خلال الفترة الماضية أي عمليات استحواذ كبيرة، وذلك منذ إتمام صفقة استحواذ بمليارات الدولارات على شركة “أوتونومي” وشركة “إي دي إس” EDS في عام 2008.

ويرى محللون أن الاستحواذ على أروبا قد يساعد إتش بي على زيادة حصتها في سوق شبكات واي فاي المحلية WLAN مع سماح المزيد من الشركات لموظفيها بالوصول إلى أنظمة العمل عن طريق الأجهزة اللاسلكية الخاصة بهم.

كما أن إتش بي ما تزال متخلفة عن شركة “سيسكو سيستمز” الرائدة في سوق منتجات الربط الشبكي، لذا قد يكسبها الاستحواذ على أروبا القدرة على زيادة حصتها في هذه السوق.

ولا تتجاوز حصة إتش بي 4 إلى 5 بالمئة من سوق شبكات واي فاي المحلية WLAN الموجهة للشركات، مقارنة بأروبا التي تملك 10 إلى 13 بالمئة من السوق، وفقا لمحلل أسواق رأس المال، شبلي صيرفي في مذكرة بتاريخ 27 شباط/فبراير المنصرم.

وفقا لشركة أبحاث السوق “ديل أورو جروب” Dell’Oro Group، يقدر أن تنمو سوق WLAN بنسبة 40 بالمئة إلى حوالي 13 مليار دولار بحلول عام 2019.

وتخطط شركة إتش بي التي تكافح للتكيف مع قطاع الحوسبة النقالة والسحابية، لفصل أعمالها الخاصة بالحواسيب الشخصية والطابعات عن قطاع الأجهزة والخدمات هذا العام.


شقه للبيع فى أكتوبر 
شقه تقسيط فى أكتوبر 
شقه للبيع تقسيط فى أكتوبر 


Post Top Ad