كذبات ابريل التقنية فى 2015 تخرج عبر سامسونج وسونى وجوجل - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

كذبات ابريل التقنية فى 2015 تخرج عبر سامسونج وسونى وجوجل



خلال اليوم الاول من أبريل تتسابق الشركات فى طرح "كذبة أبريل وهو تقليد تستغله الشركات لآسباب دعائية وترفيهية وتسويقية 
Google
جوجل تبدأ سلسلتها من كذبات أبريل، وهو التقليد الذي تقوم به منذ سنوات، بالإعلان عن إطلاق نسخة من محرك البحث خاصتها بوضع معكوس، عبر الرابط com.google حيث تظهر جميع عناصر الموقع بدءا من شعار الشركة وصولا إلى الأزرار إضافة إلى نتائج البحث بوضع عكسي.

                                                    محرك بحث جوجل المعكوس “كذبة أبريل 2015″

وابدعت جوجل فى كذبة ابريل حيث أعلنت عن إطلاق صندوق بريد ذكي كبديل لصندوق البريد العادي الموجود أمام المنازل، مؤكدة أنه صندوق يملك مميزات مثل تصنيف الرسائل الورقية، وتشغيل تطبيقات اندرويد عبر شاشة موضوعة بجانبه، إضافة إلى خاصية للفتح عبر بصمة كف اليد، وخاصية أخرى لمنع المزعجين من وضع رسائلهم عبر توجيه شحنة كهربائية إليهم عند لمس الصندوق.

وأضافت جوجل خلال يوم “كذبة إبريل”، إطلاق لعبة “باك-مان” PAC-MAN الشهيرة على خدمة الخرائط خاصتها، حيث يمكنك التحكم بالشخصية التي تعرف باسم “اكالة الجبن” والتحرك بها عبر الطرقات الموجودة على الخريطة والهرب من أعدائها الأشباح.
لعبة باك مان في خرائط جوجل “كذبة أبريل 2015″

وأعلنت جوجل كذلك خلال الأول من أبريل عن إطلاق خاصية في تطبيق متصفح كروم لنظام اندرويد تتيح لمستخدميه الرد بصور شخصية “سيلفي” على الأخبار المنشورة على المواقع الإلكترونية، وإطلاق خاصية أخرى في حواسب كروم بوك المحمولة لقراءة أفكار المستخدم وتنفيذها دون الحاجة لاستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح.
حواسب كروم بوك تتحول إلى قارءة للأفكار “كذبة أبريل 2015

وردت جوجل اليابان على سلسلة الكذبات التي قامت بها الشركة الأم، بالإعلان عن تطوير جهاز جديد للسوق الياباني يتيح للمستخدم الكتابة دون الحاجة للوحة المفاتيح العادية وذلك عبر لعبة أطفال من ألعاب النفخ تملك مستشعر ذكي يستطيع تحديد الحرف المراد من قبل المستخدم بمجرد النفخ فيها.

Microsoft
هذا، وشاركت مايكروسوفت في فعاليات “كذبة إبريل” بالكشف عن نظام “إم إس دوس” MS-DOS للهواتف الذكية، وهو نظام الأوامر البرمجية البدائي القائم عليه نظام ويندوز، وتمادت الشركة بإطلاق تطبيق على متجر ويندوز فون يمكن تنزيله وتشغيله على الهواتف الذكية العاملة بنظام لوميا
نظام دوس للهواتف من مايكروسوفت “كذبة أبريل 2015

وقدمت مايكروسوفت كذلك بعض من المميزات الطريفة خلال مشاركتها بكذبة أبريل، ومنها ميزة Shake To Save والتي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية من المشتركين في خدمة التخزين السحابي خاصتها “وان درايف” هز هواتفهم عقب التقاط الصور ليتم تخزينها تلقائيا في الخدمة، إضافة إلى ميزة “السحابة اللطيفة” Cute Cloud في محرك بحث بينج، والتي تجلب نتائج بحث لطيفة فقط سواء صور أو فيديوهات لحيوانات لطيفة أو أطعمة تتخذ أشكالا لطيفة.
ميزة “السحابة اللطيفة” على محرك بينج “كذبة أبريل 2015″


                                                       خدمة هز وإحفظ على وان درايف “كذبة أبريل 2015″

Samsung


و قدمت سامسونج كذبة أبريل خاصتها بالإعلان عن إطلاق سكين Galaxy BLADE edge الذكية، وهي سكين تحتوي على هاتف ذكي يضم كافة مميزات هاتف “جالكسي اس 6″، ونصل حاد قادر على قطع أي شئ، وحساسات لتحليل قوة قبضة مستخدمها لضبط قدرات السكين.

وتمادت سامسونج في وصف سكينها الذكي بالتأكيد على أنه يملك تقنية لاستشعار قرب الجلد البشري مما يمنعها من إصابته مما يحد من الجروح التي تحدث عن التقطيع، كما تملك تقنية اخرى لاستشعار استخدامها في أعمال عنف، حيث تقوم حينها بشكل تلقائي بالاتصال بالسلطات المسؤولة، وكل ذلك إضافة إلى كونها مضادة للماء والنار وتعمل ببمصة الأصابع.

Sony


كما شاركت شركة سوني كذلك في كذبة أبريل وذلك عبر الإعلان عن نظارة ذكية جديدة تعمل مع جهاز الألعاب خاصتها بلاي ستيشن، والتي تحمل اسم Playstation Flow، وهي نظارة تمكن المستخدمين من التحكم بشخصيات الألعاب عبر حركاتهم الجسدية، وأشارت إلى أن المستخدم يستطيع إرتداء النظارة أثناء السباحة في مغطس حقيقي لتقوم الشخصية في اللعبة التي يلعبها على بلاي ستيشن بمحاكاة حركاته بدقة.

Amazon 

وفي المقابل، قدمت أمازون نسختها الخاصة من “كذبة أبريل” عبر تحويل شكل الصفحة الرئيسية لموقع التجارة الإلكترونية خاصتها إلى نفس شكلها القديم في عام 1999، مما مثل مفاجأة كبيرة للملايين من مستخدمي الموقع عند الدخول إليها في الأول من أبريل، كما أنها عرضت عليها مجموعة من المنتجات المتعلقة بالاحتفالات بهذا اليوم، وعند الضغط على أي منها ينتقل المستخدم إلى الموقع العادي.

 Twitter
هذا وكانت تويتر قد اعدت كذبتها الخاصه  بالأول من أبريل، وذلك عبر الإعلان عن نيتها إطلاق عصا جديدة لالتقاط الصور الشخصية “سيلفي”، والتي أطلقت عليها اسم “تويلفي” Twelfie، والتي تتميز عن العصي التقليدية بأنها تقوم بمشاركة الصور مباشرة على حساب المستخدم بشبكة تويتر عقب التقاطها.


H.T.C

حيث شاركت أيضا شركة إتش تي سي كذلك في اليوم عبر الكشف عن جوارب ذكية تضم شاشة يستطيع من خلالها المستخدم تلقي إشعارات من جهازه الذكي، كما تضم الجوارب RE Sok مميزات أخرى مثل خاصية للكشف عن وجود أي قطع بالجورب، وخاصية أخرى لتتبعها عبر نظام الملاحة GPS في حال فقدانها.

































Post Top Ad