بسبب تقليص مساحة التخزين فى هواتف ابل الذكية تواجه الشركة دعوى قضائيه - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

بسبب تقليص مساحة التخزين فى هواتف ابل الذكية تواجه الشركة دعوى قضائيه




تم توجيه دعوى قضائيه من قبل مستخدمين لآجهزة ابل الذكيه سواء هواتف أيفون أو حواسب أيباد اللوحية فى ولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية يتهونها فيها بممارسة سياسات خادعة فى مايتعلق بمساحة التخزين المتاحة للمستخدمين بأجهزتها
وحيث اتهم المستخدمان الشركة بتقليص حجم المساحة المتاحة لمستخدمى أجهزتها الذكية خاصة المزودة بذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت وذلك عند طرح نظام التشغيل iOS8.
وقد اتهم المستخدمان شركة ابل بالمخادعة ومضللة بشأن المعلومات التى يستهلكها iOS توفرها حول السعة الداخلية لاجهزتها
لاجهزتها الذكية وأضافا أن نظام على الآقل من مساحة الاجهزة ذات سعة 16 جيجابايت
ويستهلك النظام 18.1% من إجمالي مساحة 16 جيجابايت في هواتف آيفون 5 إس، فيما ترتفع النسبة إلى 18.8% في هواتف آيفون 6، وإلى 20.6% في هواتف آيفون 6 بلس.
وعلى مستوى الحواسب اللوحية، فإن نظام iOS 8 يستهلك ما نسبته 21.3% من المساحة الداخلية للجهاز، تاركاً للمستخدم نحو 12.6 جيجابايت صالحة للاستخدم، فيما ترتفع النسبة إلى 23.1 في أجهزة آيبود مما يخلف 12.3 جيجابايت فقط من المساحة المتاحة.
و حيث أكد أصحاب الدعوى القضائية إلى أن آبل تستفيد بشكل غير مباشر من تقلص المساحة المتاحة للمستخدمين، عبر توفير خطط مدفوعة للتخزين السحابي عبر خدمتها “آي كلاود”، وذلك في الوقت الذي ترفض فيه التعاون مع خدمات تخزين سحابية أخرى لتوفيرها كبديل عن خدمتها الخاصة.
ويذكر أن المستخدمين يسعيان إلى تحويل دعوتهما القضائية ضد آبل إلى دعوى عامة لصالح جميع المستهلكين ممن سبق لهم شراء أجهزة الشركة الذكية المزودة بذاكرة تخزين سعة 16 جيجابايت.

Post Top Ad