شائعات بشأن إستعداد أبل لإطلاق آي فون جديد - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

شائعات بشأن إستعداد أبل لإطلاق آي فون جديد

ذكرت صحيفة وول ستريت أن شركة أبل على وشك إطلاق نسخة جديدة من هاتفها آي فون في محاولتها للبقاء في مقدمة المنافسة في الهواتف الذكية مع شركات مثل سامسونج.

وذكرت الصحيفة إن أبل قامت بدمج مكونات رئيسية جديدة في هاتفها الجديد الذي تهدف إلى إطلاقه مع نهاية سبتمبر/ أيلول.

ويتوقع أن يكون آي فون الجديد مشابها لآي فون 4 الحالي، لكنه أرفع وأخف وبه كاميرا محسنة بقوة 8 ميغابكسل.

وسوف يتم إستخدام نظام الرقائق اللاسلكية لشركة كوالكوم فى نسخة الآى فون القادمة. ويستخدم آي فون 4 الحالي رقائق من وحدة سابقة لشركة تصنيع الرقائق الألمانية إنفينيون تكنولوجيز إي جي التي تملكها الآن شركة إنتل في النموذج المتاح لمعظم المشغلين.

وقد أوضحت الصحيفة إلى أن التوقعات بشأن إطلاق آي فون جديد بدأت فى التزايد بعد أن اختارت شركة كبرتينو بولاية كاليفورنيا عدم الإفصاح عن أحدث نموذج لهواتفها الذكية في مؤتمر المطورين السنوي بداية يونيو/ حزيران كما فعلت بالسابق.

وفي نفس الوقت قالت أبل إن نسخة جديدة من نظام التشغيل الجوال ستكون متاحة خريف هذا العام. وهذا ما أشعل التكهنات بأن أحدث آي فون سيُقدم أيضا في نفس الوقت.

يُذكر أن إيرادات تجارة آي فون بلغت نحو نصف عائد الشركة بالربع المنتهي يوم 26 مارس/ آذار والبالغ 24.7 مليار دولار. وقد باعت أبل 108.6 ملايين هاتف آي فون.

وفي حين أن آي فون يسيطر على سوق الهواتف الذكية، إلا أن المنافسة زادت حدتها بعدما قامت شركات أخرى بإنتاج هواتف مشابهة تعمل بنظام تشغيل أندرويد الجوال التابع لجوجل.

واحتدمت المنافسة مؤخرا بظهور هاتف شركة سامسونج الكورية التي كانت أبل في معركة قانونية معها. واتهمت الشركتان بعضهما بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وقالت الصحيفة إن المستثمرين يتوقعون ترويجا أكبر لتجارة لهواتف أبل العام القادم. وهناك خطط من جانب أبل لتجديد رئيسي في آي فون بإضافة طريقة جديدة لشحن الهاتف.

يُشار إلى أن أبل كانت تعمل أيضا على إنتاج هواتف أرخص بميزات جديدة مثل شاشة من الحافة إلى الحافة.

Post Top Ad