سامسونج تقود أندرويد للحصول على 70% من حجم مبيعات الهواتف الذكية فى أوروبا .. و آبل تحارب فى أمريكا

Admin | 8:42 PM |

اندرويد


يمتلك الآن أندرويد 70% من سوق الهواتف الذكية فى كلا من فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و أسبانيا و إنجلترا وهذا طبقا لما جاء فى الاحصائيات الاخيرة والتى قام بها موقع Kantar Worldpanel ComTech وأن سامسونج تمتلم نصيب الاسد من هذه الحصة , حيث تمتلك سامسونج أكثر من نصف مبيعات الهواتف الذكية فى أوروبا .
وطبقا لاحصائيات مبيعات الهواتف الذكية منذ ثلاثة أشهر وحتى مطلع شهر مايو فإن أندرويد استحوذ على نسبة 70.4% فى سوق الهواتف الذكية للدول الخمسة التى تم ذكرها, وهى بذلك تتفوق على نسبة العام الماضى والتى بلغت 61.3% , وتأتى هذه النسبة لتتفوق على نظام تشغيل آبل iOS والذى استطاع ان يحصل على 17.8% يليه نظام تشغيل ويندوز فون للهواتف والذى حصل على 6.8% فقط.

وفى الولايات المتحدة فإن أندرويد حصل على نسبة مرتفعة أيضا ولكن لم يتسع الفارق بين أندرويد وبين نظام تشغيل آبل وظلت المنافسة متقاربة , فحصل اندرويد على 52% من حصة سوق الهواتف الذكية تكاد تكون مقاربة لنفس نسبة العام الماضى , فى المقابل فإن آبل حصلت على 41.9% فى الوقت الذى زادت فيه نسبة ويندوز فون ب 0.9 لتصبح 4.6%.

وطبقاً لآخر تحليلات فى سوق الهواتق الذكية فان عدد الهواتف الذكية التى تستخدم نظام التشغيل أندرويد سيصل إلى مليار هاتف مقارنة ب 378 مليون جهاز يستخدم نظام التشغيل ويندوز للهواتف الذكية فى حين سيصل عدد الاجهزة التى تستخدم نظام تشغيل آبل iOS الى 354 جهاز , وقد استطاعت سامسونج تحقيق نسبة مرتفعة بفضل عائلة جالاكسى وعلى رأسها سامسونج جالاكسى إس 4 Samsung Galaxy S 4 IIII.

وقد قال دومينيك سانيبو أحد خبراء سوق الهواتف الذكية أن نمو أندرويد سيظل يتزايد عبر أوروبا , ولكن هذا النمو لن يكون قويا فى أمريكا بسبب تمديد شركة آبل لعقدها مع شركة تى موبايل T-Mobile وهو الامر الذى سيساعد آى فون كثيرا لمنافسة سامسونج

المصدر : ZDNet

--------------------------------------

كورة - كووورة - كورة مصرية - كورة فلسطينية - كورة عربية - كورة كويتية - كرة - كرة مصرية 

Category: , ,