سامسونج تطلق إصدارا جديدا من سامسونج جالاكسى إس 3

Admin | 5:00 PM |


كشف العملاق الكورى " سامسونج " المتخصصة فى صناعة الالكترونيات الهواتف الذكية عن الاصدار الجديد من جهازها " سامسونج جالاكسى إس 3 " الاصغر حجما , وقد كان حجم الشاشة من أهم الملاحظات التى أؤخذت على سامسونج جالاكسى إس 3 والتى تصل إلى 4.8 إنش وهو ما يجعل الجهاز غير محبب للمستخدمين ذى الايدى الصغيرة.

وقد ذكر موقع " تيك هايف " المتخصص فى أخبار التكنولوجيا أن جالاكسى إس 3 المصغر سيعمل بآخر إصدار من نظام التشغيل أندرويد " أندرويد 4.1 أو المسمى ب جيلى بين " على غرار جالاكسى إس 3 ذو الحجم الكبير , ولكنه يعمل بذاكرة عشوائية حجمها 1 جيجا بايت / رام على عكس الجهاز الكبير والذى يحتوى على 2 جيجا بايت / رام كذاكرة عشوائية.

وجهزت سامسونج الجهاز الجديد بكاميرا 5 ميجابكسل في تراجع عن الكاميرا الـ8 ميجابكسل التي تعمل في الجهاز الأكبر حجما.
ويتضح من مواصفات الجهاز الجديد الإصغر حجما أنه ليس نسخة طبق الأصل من جلاكسي إس 3 الأصلي لاسيما وأن الجهاز الجديد مزود ببطارية أضعف.

وعلى عكس سامسونج جالاكسى إس 3 الاكبر حجما والذى يحتوى على كاميرا بقوة 8 ميجا بيكسل فإن النسخة المصغرة إحتوت على كاميرا بقوة 5 جيجا بيكسل ومن الواضح أن الجهاز هو بالفعل نسخة مصغرة من سامسونج جالاكسى إس 3 حتى فى الامكانيات بالإضافة إلى البطارية التى جاءت أضعف من بطارية الجهاز ذو الحجم الاكبر.

بالإضافة إلى ما سبق فإن جهاز سامسونج جالاكسى إس 3 المصغر يفتقر إلى عدة وظائف وخواص موجودة فى النسخة الكبيرة مثل خاصية التعرف على الصوت وبرنامج " سمارت ستاى " للتعقب وبرنامج " إس بيم " لتبادل الملفات.

Category: ,