باى باى اندرويد ماركت , اهلا جوجل بلاى

Admin | 11:01 AM |

 
حقق سوق اندرويد فى 2011 طفرة كبيرة من خلال كونه مركزا للتطبيقات التى تطور لنظام تشغيل جوجل اندرويد الى كونه اصبح متجرا متكاملا يمكن من خلاله شراء التطبيقات و ايضا شراء اﻻفلام والاغانى والكتب اﻻليكترونية , يمكن القول بان جوجل اصبحت تشعر بان اسم " متجر اندرويد " لم يعد يعبر بالشكل المطلوب عما يحتويه المتجر من كافة الوسائط فاسم اندرويد يعبر عن مكان لتنزيل تطبيقات نظام التشغيل فقط .



لذلك فقد قامت جوجل بالعلان عن نيتها فى التغيير الذى سيعكس طبيعة سوق اندرويد الحقيقية وانها سوف تغير اﻻسم من اندرويد ماركت الى جوجل بلاى ( Google PLay ) , يمكن القول بان اﻻسم عليه عامل كبير لتوصيل الفكرة التى يحاول جوجل ابرازها , فمن الناحية العملية تغيير جوجل لاندرويد ماركت ليصبح جوجل بلاى لا يقدم اى شىء من الناحية العملية . التغيير الوحيد البسيط يأتى فى اﻻسم ليعبر عن المحتوى وفى التصميم الذى كان فى الماضى يركز على عرض التطبيقات بصورة أوضح , التصميم الجديد يبرز كل المحتوى الذى يقدمه جوجل بلاى فتغيرت روابط اﻻفلام واﻻغانى لتصبح اكثر وضوحا من قبل .

والى جانب التعديلات التى ستتم على نسخة الانترنت فسيتم ايضا اجراء هذا التعديل على تطبيق الماركت فى هواتف اندرويد ليصبح اسمه جوجل بلاى . وقد قامت جوجل منذ فترة بحجز عدد من النطاقات تحمل جملة جوجل بلاى ( Google Play ) وقد اعتقد عدد كبير من المتابعين ان هذا سوف يكون اسم الحاسب اللوحى الذى تستعد جوجل لاطلاقه , يمكننى اﻻن قول (( الوداع سوق اندرويد - باى باى اندرويد ماركت )) .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------

Category: