واتس اب يفعل المكالمات الصوتيه على نظام اى أو إس قريبا - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

واتس اب يفعل المكالمات الصوتيه على نظام اى أو إس قريبا


 المؤسس المشارك في خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب”، بريان أكتون، اعلن خلال مؤتمر المطورين “أف8″ F8 الذي عقدته شركة فيسبوك، أن النسخة الخاصة بنظام التشغيل “آي أو إس” من واتساب ستحصل على ميزة المكالمات الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لموقع “فينتشر بيت” VentureBeat.
وقد كانت فيسبوك استحوذت في شباط/فبراير 2014 على واتساب مقابل 19 مليار دولار، ويعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعا مع 700 مليون مستخدم نشط شهريا، حسب ما أعلنت الشركة في كانون الثاني/يناير الماضي.
وكانت واتساب قد وعدت بجلب ميزة المكالمات الصوتية إلى تطبيقها العام الفائت، لتطرحها الشهر الماضي للنسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من التطبيق، وفي الوقت الراهن، ما تزال هذه الميزة مقتصرة على نظام الدعوات فقط.
وتختلف ميزة “المكالمات الصوتية” عن ميزة “الرسائل الصوتية” التي توفرها واتساب بالفعل، حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات هاتفية عبر الخدمة، في حين تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية بين المستخدمين.
وقد كانت واتساب قد أطلقت قبل شهرين نسخة ويب من خدمتها تتيح لمستخدميها على أنظمة أندرويد، وويندوز فون، وبلاك بيري، ونوكيا إس60 التراسل عبر أجهزة الحاسوب الشخصية.

Post Top Ad