إضافه جديدة تطلقها جوجل لضغط البيانات على متصفح كروم للحواسب - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

إضافه جديدة تطلقها جوجل لضغط البيانات على متصفح كروم للحواسب


 جوجل تطلق نسخة تجريبة من إضافة برمجية لنسخة متصفح الإنترنت خاصتها، كروم Chrome، الخاصة بالحواسب، والتي تعمل على ضغط البيانات المولدة عند التصفح، وتملك اسم Data Saver.
وكشفت جوجل أن إضافة Data Saver البرمجية تتيح عند تثبيتها وتفعيلها على متصفح كروم للحواسب ضغط حجم المواقع الإلكترونية مما يساعد في سرعة تصفحها خاصة لأصحاب سرعات الاتصال بالإنترنت البطيئة.
كما اوضحت جوجل أن عند تفعيل الإضافة ستذهب المواقع الإلكتروني على خوادمها أولا قبل أن تظهر للمستخدم، وذلك لضغطها، وهي الميزة التي ستفيد كذلك في خفض استهلاك البيانات لمستخدمي الاتصال بالإنترنت على الحاسب عبر شبكات الجوال.
حيث ان الإضافة البرمجية الجديدة لا تعمل  مع المواقع الإلكترونية المؤمنة عبر بروتوكول SSL، وعند التصفح باستخدام الوضع المخفي المعروف باسم incognito على متصفح كروم.
 كما يمكن تنزيل النسخة التجريبية من إضافة Data Saver عبر متجر تطبيقات كروم، وهي النسخة التي ستظهر عند تثبيتها أيقونة إلى جوار شريط العناوين في المتصفح تُظهر حجم البيانات المضغوطة عند تصفح كل موقع إلكتروني، وستحتاج إلى إصدار كروم 41 للعمل.
وكانت جوجل قد أطلقت ميزة Data Saver في متصفح كروم أول مرة للهواتف الذكية، وذلك بشكل تجريبي في 2013، قبل أن تطلقها رسميا في 2014، موضحة أنها تُخفض من البيانات المستهلكة بنسبة تصل إلى 50% على الأجهزة النقالة.
وتقوم ميزة Data Saver كذلك بعدة وظائف إلى جانب ضغط البيانات أبرزها إجراء كشف على موقع الإنترنت لتأكد من خلوه من البرمجيات الخبيثة قبل توفيره للمستخدم.
يذكر أن جوجل لم تكشف بعد عن موعد إطلاق النسخة الرسمية من الإضافة البرمجية الجديدة، حيث دعت مستخدمي النسخة التجريبية لإرسال ملاحظاتهم بشأن النسخة وذلك لاستخدامها لتحسين الإضافة قبل إطلاقها رسميا، وهي الإضافة التي تدعم عرض المعلومات بنحو 52 لغة بينها اللغة العربية.


شقه للبيع فى أكتوبر 
شقه تقسيط فى أكتوبر
شقه للبيع تقسيط فى أكتوبر 


Post Top Ad