تعتزم شركة HTC و شركة Motorola وLENOVO و APPEL من طرح مفاجأت السنة الجديدة

Unknown | 11:15 PM |

إتش تي سي تعتزم إطلاق هاتف ذكي بمواصفات عالية يحمل اسم HTC Hima

ظهرت تسريبات جديدة تتحدث عن أن شركة إتش تي سي تعتزم إطلاق هاتف ذكي عالي المواصفات يحمل الاسم الرمزي “هيما” Hima، وذلك بعد أيام قليلة من تسريبات أخرى تتحدث عن مواصفات الهاتف “إتش تي سي ون إم 9″ HTC One M9.
وكان الموقع الصيني “ماي درايفرز” MyDrivers تحدث الأسبوع الماضي عن هاتف ذكي مرتقب يقدم شاشة قياس 5.5 بوصات وبدقة QHD، ومعالجا من نوع “سنابدراجون 805″، وكاميرا بدقة 16 ميجابكسل مع مثبت بصري، و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية بسعة 3,500.

والخميس قام “أبليكس” Upleaks، وهو حساب على موقع تويتر ظهر بعد توقف حساب التسريبات الشهير “إفليكس” Evleaks، بنشر مواصفات هاتف من إتش تي سي، يحمل اسم “هيما” ويقدم مواصفات عالية.
وذكرت الحساب في تغريدة له أن الجهاز سيقدم شاشة مقاس 5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، وسيضم المعالج ثماني النوى “سنابدراجون 810″ مع معالج الرسوميات “أدرينو 430″ Adreno 430.
ووفقا لـ “أبليكس”، سيقدم “إتش تي سي هيما” ذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 13 ميجابكسل أو تعمل بتقنية “ألترابكسل” UltraPixel الخاصة بإتش تي سي مع دقة 4 ميجابكسل.
وسيدعم الجهاز، الذي يقدم بطارية سعة 2,840 ميلي أمبير/ساعة، شبكات الجيل الرابع LTE بسرعة 250 ميجابت في الثانية، وسيعمل بالإصدار الجديد 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد والإصدار السابع من واجهة المستخدم “سينس” Sense.
ويتوقع أن تطلق إتش تي سي هذا الهاتف قريبا، ربما خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015، وسيتم طرحه خلال شهر آذار/مارس القادم.
وذكر حساب “أبليكس” أيضا أن إتش تي سي تعتزم إطلاق عدة هواتف ذكية من سلسلة “ديزاير” Desire خلال مؤتمر الجوال الدولي MWC 2015. كما تعتزم إطلاق هاتف ذكي يحمل اسم “إتش تي سي هيما أيس” HTC Hima Ace يدعم شريحتي اتصال.

وايضا اعلنت شركة موتوريلا
موتورولا تعتزم الكشف عن الجيل الثاني من هاتفها Moto E قريبا


تعتزم شركة موتورولا، التي أصبح قبل مدة جزءا من لينوفو، إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “موتو إي” Moto E قريبا.
كانت موتورولا كشفت في 13 أيار/مايو الماضي عن الجيل الأول من الهاتف الذكي “موتو إي” الذي يندرج ضمن فئة الهواتف منخفضة المواصفات ويدعم شريحتي اتصال، والذي قالت الشركة وقتئذ إنه صُنع ليدوم، وإنه يأتي بسعر يناسب الجميع.
ووفقا لتقرير جديد قادم من اليونان، تعتزم موتورولا “قريبا بما فيه الكفاية” الكشف رسميا عن الجيل الثاني من “موتو إي”، وكما هو الحال مع الجيل الثاني من هاتفها الذكي الآخر، “موتو جي” Moto G، ستقوم الشركة بإضفاء عدد من التحسينات على عتاد الجهاز مقارنة بالجيل الأول.
وذكر موقع “تك مانياكس” Techmaniacs أن الهاتف المرتقب سيقدم شاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 960×540 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل بدون فلاش، وسيدعم شبكات الجيل الرابع LTE.
وسيعمل الجهاز الجديد بالإصدار الجديد 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، ويتوقع أن يتوفر بسعر معقول جدا حاله حال الجيل الأول الذي يتوفر بسعر 129 دولارا.
وللمقارنة، يقدم الجيل الأول من “موتو إي” شاشة محمية بطبقة من زجاج “جوريلا جلاس 3″ Gorilla Glass 3، بقياس 4.3 بوصات وبدقة 960×540 بكسل، ومعالجا ثنائي النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 200″ وبتردد 1.2 جيجاهرتز.
ويقدم “موتو إي”، الذي يقاوم رذاذ الماء والخدوش، 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة وبطارية سعة 1980 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل.


هذا وقد اعلنت ايضا شركة LENOVO

لينوفو تطلق هاتفا ذكيا يقدم مواصفات جيدة بسعر لا يتجاوز 100 دولار


أطلقت شركة لينوفو عبر متجر إلكتروني في الصين هاتفا ذكيا جديدا يحمل اسم “لينوفو كيه 3″ Lenovo K3، يمتاز بأنه يقدم مواصفات جيدة بسعر لا يتجاوز 100 دولار.
ويحمل هاتف لينوفو الجديد الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4، لقب “ليمون الموسيقى” Music Lemon، ربما بسبب لونه الأصفر ولأنه يدعم تقنية الصور “ويفز ماكس أوديو” Waves MaxxAudio.
ويأتي “لينوفو كيه 3″ في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى منافسة الشركات الصينية الأخرى، وخاصة مواطنتها “شياومي” Xiaomi.
ويقدم الهاتف الذكي الجديد، بسعر يعادل 97 دولارا، شاشة IPS مقاس 5 بوصات وبدقة 1,280×720 بكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النوى يعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز ومن نوع “كوالكوم سنابدراجون 410″.
ويضم الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE، كاميرتين، خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأمامية بدقة 2 ميجابكسل، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعتها 16 جيجابايت.
ويملك “لينوفو كيه 3″، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمترات، بطارية سعتها 2,300 ميلي أمبير/ساعة.
ولا يتوفر هاتف لينوفو الذكي الجديد في الوقت الراهن إلا عبر متجر إلكتروني في الصين، لكن يتوقع أن تقدم الشركة على طرحه في غيرها من الأسواق.








وعلى صعيد اخر 

آبل تدرس إطلاق هاتف بقياس 4 بوصات خلال 2015



تدرس شركة آبل العودة الى قياس الشاشات الصغيرة عند طرح طراز جديد من سلسلة هواتفها الذكية، آيفون، خلال عام 2015 القادم.
وكانت آبل، خلال العام الجاري، قد اتجهت إلى صنع طرازات ذات قياس شاشات كبير من سلسلة هواتف آيفون، حيث طرحت هاتف آيفون 6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصة، وهاتف آيفون 6 بلس بقياس 5.5 بوصة.
وقال مصدر مطلع، من الموردين إلى آبل، أن الشركة تفكر جديا في إطلاق هاتف ذو قياس 4 بوصات العام المقبل، وذلك لجذب الفئة المهتمة باستعمال الهواتف ذات القياس الصغير خاصة من النساء.
وأضاف المصدر أن هناك فئة كبيرة ممن يفضلون استعمال الهواتف بيد واحدة قد ابتعدوا عن شراء طرازات الهواتف الجديدة من آيفون لكبر حجمها مقارنة بالطرازات القديمة.
وكان أخر هواتف آبل ذات قياس 4 بوصات هو هاتف آيفون 5 إس، الذي لاقى حسب الشركة قبول كبير بين المستهلكين، ويعد قياس 4 بوصات هو نفس القياس الذي اعتمدته الشركة في هاتفين سابقين هما آيفون 5 وآيفون 5 سي.
وتسعى آبل خلال العام المقبل للتقليل من الدورة الزمنية التي يستغرقها المستهلكين للتحديث إلى طراز جديد من هواتفها الذكية، وهي الدورة التي تتراوح مدتها ببعض الأسواق مثل السوق الأمريكي بين 18 و24 شهراً.
يذكر أن تقرير سابق كان قد أشار إلى أن آبل تعتزم طرح هاتفين خلال 2015 في حدثين مختلفين، على أن يكون الكشف عن الأول تحت اسم “آيفون 6 إس” مع منتصف العام والثاني تحت اسم “آيفون 7″ خلال سبتمبر، وينتظر أن يكون الهاتف الأول هو نسخة أقل ثمناً من الثانية التي ستتميز بمواصفات تقنية عالية.



Category: ,