تحديثات جوجل المتعددة

Unknown | 9:14 PM |


جوجل تطلق تحديثا جديدا لتطبيق متجر “جوجل بلاي”

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديدا لتطبيق متجرها “جوجل بلاي” لنظام التشغيل أندرويد، يجلب معه عددا من التحسينات التي ركزت على التصميم.
وعملت جوجل من خلال الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 5.1.11 على إضفاء المزيد من لمسات لغة التصميم الجديدة “ماتريال ديزاين” Material Design.
وبعض التحسينات خاصة بمستخدمي الإصدار الجديد 5.0 الذي يحمل الاسم الرمزي “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، مثل الظلال الخاصة بالبطاقات والتي أصبح يتم توليدها وتحريكها بالوقت الحقيقي لإعطاء شعور واقعي أكثر.
كما عملت الشركة على تحسين شكل وخيارات القائمة الجانبية حيث أضافت خيارا يتيح للمستخدم عرض سجل التطبيقات التي قام بتنزيلها أو شرائها من المتجر. كما سعت جوجل على جعل التمرير ضمن صفحة “تطبيقاتي” My Apps أكثر سلاسلة وسرعة.

وعلى صعيد اخر :
جوجل تطلق الإصدار الفرعي 5.0.1 من نظام أندرويد





بدأت شركة جوجل بدفع الإصدار الفرعي الأول لإصدارها الجديد “أندرويد 5.0″ الذي يحمل اسم الرمزي “لوليبوب” Lollipop، إلى مستخدميه ليجلب لهم عددًا من التحسينات وإصلاحًا للعيوب البرمجية.
ومع أنه لم يمضِ على إطلاق أندرويد 5.0 إلا شهر، أطلقت جوجل الأربعاء ملفات صورية على صفحة “مشروع أندرويد مفتوح المصدر” الخاص بها وملفات المصنع لأجهزة “نيكسوس” التابع لها، مثل “نيكسوس 9″ (نسخة واي فاي)، و “نيكسوس 7″ (نسخة 2013 واي فاي)، و “نيكسوس 10″.
يذكر أن أندرويد 5.0 يمتاز عن الإصدارات السابقة بمظهره الجديد كليًّا المعروف بـ “ماتريال ديزاين” Material Design، والذي يجلب تأثيرات أثناء التنقل، وألوانًا أغنى، وغير ذلك من التأثيرات إلى الشاشة.
كما أصبحت الإشعارت تظهر على شاشة القفل، ويجلب التحديث أيضًا قائمة جديدة تدعى “أوفرفيو” Overview تقوم بعرض التطبيقات النشطة على شكل بطاقات مُكدًّسة. بالإضافة إلى وضع جديد لحفظ الطاقة.
وإلى جانب شركة جوجل، بدأت شركات، مثل إل جي وموتورولا بجلب أندرويد 5.0 إلى بعض أجهزتهم الرئيسية، ولكن أصحاب الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد من الشركات الأخرى فمن المتوقع أن لا يحصلوا على التحديث إلا في العام المقبل.
ويبدو أن الهدف الرئيسي من الإصدار الفرعي 5.0.1  هو إصلاح عيب يؤدي إلى إعادة ضبط المصنع في حالات محددة.


وحيث اعلنت جوجل 

جوجل تعتزم إطلاق نسخًا موجّهة للأطفال من خدماتها


تعمل شركة جوجل على إطلاق نسخ جديدة من أبرز خدماتها ومُنتجاتها بشكل موجّه خصيصًا للأطفال ما دون 12 عامًا، وذلك بحسب تقرير نشره موقع صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية.
ووفقًا للتقرير، ستبدأ جوجل على الأغلب بخدمات البحث، ويوتيوب ومتصفح كروم، بما أنها خدمات جوجل الأكثر استخدامًا من قِبَل الأطفال. وفي تصريح للصحيفة قالت “بافني ديوانجي” نائب رئيس جوجل للهندسة بأن المُحفّز الأول للشركة كان بأن الجميع في الشركة لديهم أطفال، مما ولّد الحاجة لتغيير مُنتجات الشركة كي تكون ممتعة وأكثر أمنًا للأطفال.
واعترفت “ديوانجي” بأن مثل هذه الخطوة ستكون إشكالية من الناحية القانونية، حيث تفرض بعض القوانين الأمريكية محاذير على الشركات فيما يتعلق بجمع المعلومات حول مُستخدمي الإنترنت من الأطفال، لكن جوجل تعتقد بأن الأطفال يمتلكون ويستخدمون التكنولوجيا بالفعل في المدرسة وفي المنزل، لهذا من الأفضل توجيههم لاستخدامها بشكل أفضل بحسب الشركة.
وألمحت “ديوانجي” بأن خطة جوجل تتضمن خصائص تتيح للآباء فرض التحكم والرقابة، لكن الشركة ليست متأكدة بعد من مقدار ونوع التحكّم الذي ستمنحه للآباء.
يُذكر بأن جوجل لم تحدد موعدًا لإطلاق النسخ الخاصة بالأطفال من خدماتها.


Category: ,