10/1/12 - 11/1/12 - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

سامسونج تطيح بنوكيا من صدارتها لسوق الهواتف الذكية

12:31 PM

بعد سيطرة دامت أكثر من 14 سنة لشركة نوكيا على سوق الهواتف وبعد أن كانت تأتى فى المرتبة الأولى كأكبر مصنع للهواتف بلا منازع , إستطاعت الشركة الكورية الجنوبية " سامسونج " أن تطيح بنوكيا من مركزها وتستحوذ على سوق الهواتف.

حيث قامت سامسونج بشحن 105.4 مليون هاتف فى جميع أنحاء العالم فى هذا العام بإرتفاع بنسبة 21 عن الرقم الذى قامت بتحقيقه العام الماضى , وتمتلك الآن 23.7% كنسبة من سوق الهواتف الذكية فى العالم.
Read More

سامسونج تطلق إصدارا جديدا من سامسونج جالاكسى إس 3

5:00 PM

كشف العملاق الكورى " سامسونج " المتخصصة فى صناعة الالكترونيات الهواتف الذكية عن الاصدار الجديد من جهازها " سامسونج جالاكسى إس 3 " الاصغر حجما , وقد كان حجم الشاشة من أهم الملاحظات التى أؤخذت على سامسونج جالاكسى إس 3 والتى تصل إلى 4.8 إنش وهو ما يجعل الجهاز غير محبب للمستخدمين ذى الايدى الصغيرة.

وقد ذكر موقع " تيك هايف " المتخصص فى أخبار التكنولوجيا أن جالاكسى إس 3 المصغر سيعمل بآخر إصدار من نظام التشغيل أندرويد " أندرويد 4.1 أو المسمى ب جيلى بين " على غرار جالاكسى إس 3 ذو الحجم الكبير , ولكنه يعمل بذاكرة عشوائية حجمها 1 جيجا بايت / رام على عكس الجهاز الكبير والذى يحتوى على 2 جيجا بايت / رام كذاكرة عشوائية.

وجهزت سامسونج الجهاز الجديد بكاميرا 5 ميجابكسل في تراجع عن الكاميرا الـ8 ميجابكسل التي تعمل في الجهاز الأكبر حجما.
ويتضح من مواصفات الجهاز الجديد الإصغر حجما أنه ليس نسخة طبق الأصل من جلاكسي إس 3 الأصلي لاسيما وأن الجهاز الجديد مزود ببطارية أضعف.

وعلى عكس سامسونج جالاكسى إس 3 الاكبر حجما والذى يحتوى على كاميرا بقوة 8 ميجا بيكسل فإن النسخة المصغرة إحتوت على كاميرا بقوة 5 جيجا بيكسل ومن الواضح أن الجهاز هو بالفعل نسخة مصغرة من سامسونج جالاكسى إس 3 حتى فى الامكانيات بالإضافة إلى البطارية التى جاءت أضعف من بطارية الجهاز ذو الحجم الاكبر.

بالإضافة إلى ما سبق فإن جهاز سامسونج جالاكسى إس 3 المصغر يفتقر إلى عدة وظائف وخواص موجودة فى النسخة الكبيرة مثل خاصية التعرف على الصوت وبرنامج " سمارت ستاى " للتعقب وبرنامج " إس بيم " لتبادل الملفات.

Read More

سامسونج تحقق أرباحا قياسية تصل 7.3 مليار دولار

12:47 PM

حققت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أرباحا هائلة فى الربع الثالث من العام الحالى , قدرت هذه الارباح ب 7.3 مليار دولار وتعتبر أرقاما قياسية حيث أنها تزيد على ما حققته سامسونج فى هذه الفترة من العام الماضى بنحو الضعفين , وتعود هذه الارباح الى المبيعات القوية التى حققتها منتجات سامسونج من أجهزة التليفزيون الحديثة الى جانب الهواتف الذكية التى قامت باصدارها هذا العام وهى من فئة الجالاكسى , هذه المنتجات عوضت الانخفاض الذى حدث فى طلبيات الرقائق الالكترونية من قبل شركة آبل الامريكية منافس شركة سامسونج الرئيسى .

ويرجح معظم المحللين انتهاء سلسلة متصلة من أربعة فصول قياسية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل إذ إن المجموعة الكورية الجنوبية تعزز عمليات التسويق لمنافسة النسخة الجديدة من جهاز آيفون الذي تنتجه شركة أبل، ومنتجات أخرى في سوق الهواتف الذكية العالمية التي يبلغ حجمها 200 مليار دولار.

وبحسب تقديرات بنك كريدي سويس فقد أنفقت سامسونج نحو 2.7 مليار دولار على التسويق في فترة ما بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول الماضيين من بينها عروض خاصة بدورة الألعاب الأولمبية في لندن وعروض جديدة لهواتف جالاكسي.

علاوة على ذلك ستؤدي الأرباح القياسية المتوقعة لسامسونج هذا العام والتي تقدر بنحو 28 تريليون وون (25 مليار دولار) إلى دفع مكافآت للعديد من العاملين في الشركة الذين يبلغ عددهم 206 آلاف أوائل العام المقبل.

وبالنسبة لإيرادات سامسونج -الشركة التي تعتبر الأكبر للتكنولوجيا في العالم من حيث الإيرادات- فقد قدرت في تقرير دوري صدر اليوم بأنها زادت في الربع الثالث بنسبة 26% على أساس سنوي لتصل إلى رقم قياسي بلغ 52 تريليون وون (46 مليار دولار)، متجاوزا مستوى 50 تريليون وون (45 مليار دولار) لأول مرة في تاريخ الشركة.

والشركة التي تقدر قيمتها بنحو 197 مليار دولار قد تضطر لدفع أموال في الربع الحالي إذا خسرت الاستئناف الذي تقدمت به ضد حكم أصدرته محكمة أميركية في 24 أغسطس/آب الماضي يلزمها بدفع تعويضات لأبل تفوق مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع.

---------------------------------------------------
اخبار مصر - أخبار مصر
Read More

محكمة أمريكية ترفع الحظر على سامسونج جالاكسى تاب 10.1

1:05 PM

قررت المحكمة الامريكية التى تنظر الدعوى المقدمة من شركة آبل الامريكية بخصوص نزاعها على حقوق الملكية مع شركة سامسونج الكورية الجنوبية , قررت المحكمة الغاء الحظر المؤقت الذى قد صدر مسبقا على بيع اجهزة الكومبيوتر اللوحى " التابلت " جالاكسى تاب 10.1 , وهو ما يتيح لسامسونج بيع منتجها فى الولايات المتحدة الامريكية دون أدنى مشكلة .

تجدر الاشارة الى ان جهاز جالاكسى تاب 10.1 هى نسخة قديمة ومن الممكن أن يساعد رفع الحظر سامسونج على متابعة تسويق الجهاز , وكانت سامسونج قد اعربت عن رضائها بالقرار الذى اتخذته المحكمة والذى يبرىء موقفها من ناحية قضية انتهاك براءات الاختراع لتصميم شركة آبل.

فى الوقت نفسه يذكر أن شركة سامسونج كانت قد قامت برفع دعوى قضائية ضد آبل متهمة إياها بانتهاك براءة إختراعاتها فى جهاز آبل الجديد آى فون 5 الذى أصدرته فى منتصف الشهر الماضى .

------------------------------------------------------------------
اخبار مصر - أخبار مصر
Read More

Post Top Ad