سامسونج تستثمر 42 مليار دولار خلال العام الحالي - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

سامسونج تستثمر 42 مليار دولار خلال العام الحالي

قامت شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات بالاعلان عن خطتها الاستثمارية لهذا العام 2012 ووقد جاءت القيمة الاجمالية 41.7 مليار دولار أمريكى وجاءت هذه القيمة بزيادة نسبية عن العام الماضى ب 12%.
فيما أضافت إعتزامها توظيف 26 ألف عامل خلال هذا العام بالرغم من كثرة الشكوك وحالة التوتر التى يشهدها الاقتصاد العالمى.
ويعتزم العملاق الكورى على إنفاق 31 تريليون وون كورى فى منشآت استثمارية ولم تقدم أى تفاصيل فى هذا الخصوص. كما يعتزم مسئولو سامسونج أيضا استثمار 13.6 تريليون وون كورى على الابحاث والتطوير الى جانب استثمارات رأسمالية تقدر ب 3.2 تريليون وون كورى.
وقالت سامسونج في بيان إن المجموعة قررت ضخ استثمارات قياسية وتوظيف عدد قياسي من العاملين خلال العام الحالي في محاولة من جانبها لتوفير محركات نمو جديدة والمساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة رغم حالة التراجع والغموض التي تسيطر على الاقتصاد العالمي.
وتعتزم المجموعة توسيع استثماراتها لتشمل مجالات جديدة حيث أنها رائدة حاليا في سوق رقائق ذاكرة الكمبيوتر وشاشات التلفزيون المسطحة.
وكانت سامسونج قد أعلنت قبل عامين اعتزامها استثمار 23 تريليون وون في مجالات جديدة من التكنولوجيا الطبية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة مثل الخلايا الشمسية والأدوية المعتمدة على التكنولوجيا الحيوية وبطاريات السيارات الهجين وتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) والمعدات الطبية.

Post Top Ad