وان بلاس فى تقاضى جوجل - سامسونج | سامسونج مصر | سامسونج جالاكسى | Samsung | Samsung Egypt | Samsung Galaxy

Hot

Post Top Ad

وان بلاس فى تقاضى جوجل

The Google Story: For Google's 10th Birthdayأعلنت شركة "1 بلاس في" (1plus v) الفرنسية المتخصصة فى البحث على الإنترنت, أنها ستقوم بمقاضاة شركة جول وطلب تعويض يبلغ 295 مليون يورو (417.7 مليون دولار) زاعمة أن جوجل قامت باستغلال سيطرتها على السوق لمنع تطوير الخدمات البديلة حسب مزاعم الشركة.

وتقول شركة "1 بلاس في" التي تدير موقع "أي جاستيس" (Ejustice) القانوني ومحرك بحث، إن جوجل قامت بمنعها من تطوير محركات بحث رأسية متخصصة, وأعاقت قدرتها على تنمية أعمالها وعلى الإعلان, وإن هذا المبلغ الذي تطالب به على سبيل التعويض هو عن الأرباح التي خسرتها.

وقد أوضح محامي الشركة أن جوجل قد تم إعلامها بدعوى التعويض أمس الاثنين، وستقام الدعوى أمام محكمة باريس التجارية اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.


وتتهم "1 بلاس في" جوجل بإحكام الخناق والسيطرة على المنافسين عن طريق سياسة الربط بين خدمة "أدسنس" (ADsense) الإعلانية التابعة لها وبين محرك البحث الخاص بها، حيث تقدم "أدسنس" لعملائها إمكانية شراء كلمات سر عندما تكتب في مدخل للبحث تكون نتيجتها رابطا إعلانيا لموقع الشركة المعلنة إلى جانب نتائج البحث مما اضطر الشركات المنافسة لتبني تكنولوجيا جوجل.

وتعتبر الشركة الفرنسية واحدة من أربع شركات منها مايكروسوفت التي اتهمت جوجل بإساءة استغلال هيمنتها بجعل المواقع المنافسة تأتي في مرتبة متدنية في نتائج البحث فى الوقت الذى تقوم فيه بإعطاء الأفضلية لخدمتها، وأدت هذه المزاعم إلى أن تقوم المفوضية الأوروبية بإجراء تحقيقا.

Post Top Ad