Samsung Replenish: أول هاتف صديق للبيئة بنظام أندرويد

Admin | 8:39 AM |

Samsung Replenish: أول هاتف صديق للبيئة بنظام أندرويدأعلنت شبكة Sprint الأمريكية عن إطلاقها لهاتف Samsung Replenish, قد لا يكون هذا الهاتف مبهراً من حيث المواصفات التقنية لكنه بالتأكيد سينال إعجاب من يريد أن يساهم في الحفاظ على بيئة نظيفة

ومن يقرأ بعض الدراسات المهتمة بالبيئة سيرى كيف أن التكنولوجيا الحديثة تساهم في التدمير البيئي لكوكب الأرض, يكفي أن تجري بحثاً في جوجل على الآثار الضارة للمواد البلاستيكية المستخدمة في صناعة كل شيء لتدرك أن الأمر خطير فعلاً وإن كنا لا نشعر بخطورته.

سواء كان هدف Samsung هو تسويقي بحت لكسب فئة من الزبائن قلما تهتم بها بقية الشركات وهم أنصار حماية البيئة, أو كانت الشركة تريد بالفعل المساهمة في هذا المجال والترويج لمنتجات صديقة للبيئة, يبقى هذا الهاتف مميزاً بالفعل من هذه الناحية, فهو مصنوع من مواد بلاستيكية أقل ضرراً من غيرها, وهي مواد مُعاد تدويرها recycled وقابلة لإعادة التدوير بسهولة.

كما أنه يأتي مع شاحن يوفر الطاقة بشكل فعال كما يتوفر له غطاء للبطارية (يباع بشكل منفصل) وهذا الغطاء يستطيع شحن البطارية عن طريق الطاقة الشمسية (أو الضوء الداخلي في الغرفة).

دعونا ننتقل إلى المواصفات التقنية:

شاشة TFT بقياس 2.8 إنش ودقة QVGA.

أندرويد 2.2.

لوحة مفاتيح صلبة كاملة.

كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل.

معالج بسرعة 600 ميغاهرتز.

ذاكرة رام 256 ميغابايت وذاكرة روم 512 ميغابايت.

بطارية بسعة 1160 mAh.

بالطبع من يحبون الهواتف الخارقة ذات المواصفات العالية لن يحبوا هذا الجهاز, لكن من يريد المساهمة في الحفاظ على البيئة ويريد هاتفاً منخفض الميزانية فسوف يحب هذا الهاتف.

حالياً الهاتف متوفر حصرياً لدى شبكة Sprint الامريكية مع عقد بـحوالي الـ 50 دولار فقط. لا ندري إن كانت ستتوفر منه نسخة عالمية ومتى لكنه سيكون منخفض السعر بالتأكيد.

Category: ,